نادي اوريفليم اسكندرية
اهلا بيكم في نادي اوريفليم اسكندرية لعمل عضوية جديدة تحت كود مدام شيماء عضو راعي 543842 لشراء منتجات بسعر العضوية اتصل بيا 01514512464 هوصلك الطلبات لحد عندك يسعدني اشتراكك معايا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» وصفات طبيعية للعناية بجمالك
الخميس ديسمبر 22, 2011 11:38 am من طرف زياد الباشا

» موسوعة عالمية من المجلات النسائية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:06 pm من طرف زياد الباشا

» تصميمات رائعة
الإثنين ديسمبر 19, 2011 7:59 pm من طرف زياد الباشا

» كتالوج اوريفليم 10
الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 3:32 pm من طرف شيماء احمد

» مجلة اوريفليم شهر اكتوبر
الخميس سبتمبر 29, 2011 1:35 am من طرف ام زياد

» حصريا عروض اوريفليم لشهر اكتوبر
الخميس سبتمبر 29, 2011 1:18 am من طرف ام زياد

» حصريا كتالوج اوريفليم شهر اكتوبر
الخميس سبتمبر 29, 2011 1:16 am من طرف ام زياد

» اقوي عروض مزيل العرق
الخميس سبتمبر 29, 2011 12:17 am من طرف ام زياد

» كريمات اوريفليم للجسم
الخميس سبتمبر 29, 2011 12:09 am من طرف ام زياد

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
احصل علي عضوية مجانية من اوريفليم
كود راعي 543842


 


اطفال الاحتياجات الخاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اطفال الاحتياجات الخاصة

مُساهمة  الزلباني بس في الأربعاء سبتمبر 21, 2011 2:26 am


الطفل ذو العاهة الجسمية :-

يعاني الاطفال ذو العاهات الجسمية بسبب حالتهم الخاصة تعويقات اكثر مما يعانيه الطفل المتوسط فهم محرومون من الالعاب وضروب النشاطات الاجتماعية العادية وهم عادة اكثر بطئا في عملهم المدرسي ويضطر أكثرهم الي ان يعدوا انفسهم لمستقبل مهني لا يرضي ومن هنا يكثر ان نجد الشعور بالذات و الحساسية و النفور و الرثاء للذات و الشعور بالنقص بين السمات الشخصية لهؤلاء الاطفال كما نجد فيهم الانكماش الذي يتخذونه وسيلة محببة للخلاص من المواقف الصعبة وقد يفيد التصرف الحكيم الطفل ذا العاهة فائدة كبيرة اجتذاب الاشارة الي نقصه اجتنابا غير مصطنع مع تيسير سبل خاصة له كل ذلك يساعد علي حسن ملاءمته
الطفل السقيم :-

هذا الطفل يخضع في نواح كثيرة الي القيود التي يخضع لها الطفل الاول فهو ايضا لايستطيع ان يلعب لعبا عنيفا ولا ان يؤدي عمله المدرسي أداء ناجحا كالطفل المتوسط وقد يعد كسلان لان التعب يسرع اليه وهو سريع الغضب اما لأن نوع سقمه بسبب رد فعل كهذا واما لما يلقاه من التدليل في المنزل واذا حال بينه وبين المدرسة مرض طويل قاسي فهو علي الارجح يشعر بانشغال وتوتر شديد لتفكيره في الدروس التي فاتته والطفل الذي تعود الا يشارك في الالعاب و النشاطات الاجتماعية المختلفة واصبح يشعر بانه غير ماهر فيها قد ينطوي علي نفسه ويخلق عالما خاصا به
الطفل ذو العيب الحسي :-

ويشمل ذلك قصر النظر و طول النظر و هما اشهر العيوب البصرية التي يمكن ان تصيب الطفولة وقد يكون طول النظر غير الملتفت اليه اخطر علي الشخصية من قصر النظر لان الاطفال ذوي النظر الطويل يقاسون كثيرا من الصداع وربما يصابوا بالغثيان و يشعرون هؤلاء الاطفال بالنقص الذي قد ينجم عن تكرار الاخفاق في الدراسة و اللعب و كذلك الطفل الثقيل السمع يصعب عليه ان يتابع تلك الجوانب في من الدراسة التي تعتمد علي حاسة السمع و يجد نفسه مخفقا في الالعاب وفي علاقاته الاجتماعية والاعراض النفسية المصاحبة لثقل السمع تعكس شعورا بالخجل المفرط و الميل الي الانكماش


الطفل النابغ :-

هناك اسباب تؤدي الي عدم ملاءمة الطفل النابغ وهي


عدم اعتراف المعلم بنبوغه ويترتب علي ذلك شعوره بالعداوة نحو المدرسة .

عدم اعتراف الابوين بنبوغه وينتج عن ذلك انعدام الحافز .

ظهور امتيازه علي م حوله من الاقران .

تعوده الاهمال في الدرس او العمل لان عمل الفصل لا يحفزه .

نمو الشعور بالنقص عنده لان ميول الطفل ونشاطاته لا تنال تقدير الاخرين .

الطفل الغبي :-

يواجه الاطفال الاغبياء مشكلات عويصة في المدارس العادية وهؤلاء الاطفال ما يطلق عليه احيانا الاطفال دون المتوسط او العاديين الاغبياء و تتراوح نسبة ذكائهم بين 75، 90 و اهم مصادر التعويق في الحياة المدرسية للطفل الغبي هي صعوبة العمل المدرسي و السرعة التي تتطلب منه مع عجزه في كثير من الاحيان عن اظهار مالديهمن مواهب لنقص المواد و المعدات التي تتفق مع ميوله كما يجد الاذلال المتكرر علي ايدي رفاقه في الفصل فيخلق شخصيات محطمه و سلوك مزعج و يضيق مجال السلوك بسبب ضعف القدرة




الطفل المنبوذ :

من بين العوامل التي تكمن وراء ظهور الطفل المنبوذ سرعة تنقل الاسرة من مكان الي آخر او انتقال الاب من وظيفة الي اخري يتبعها تغيير السكن فعندما تنتقل الاسرة تنقطع صداقات الطفل و لايسهل عليه أن ينشئ علاقات جديدة في جيرة استقرت فيها جماعات الصغار الي حد كبير اذا اتفق ان كان الطفل من مستوى اقتصادي دون مستوي الاطفال الاخرين في جيرته و فصله فقد لا يكون نصيبه منهم مجرد فقط بل الكره وكذلك ان اكن والدا الطفل منفصلين او كان أهله لا يشجعونه علي اللعب مع غيره من الاطفال فقد يجد نفسه مبوذ ويغلب ان يسيطر شعورا حادا علي الاطفال المنبوذين بأزمتهم فهم يفتقدون المكانة التي يستمدها الطفل من عضويته في جماعة ذات مركز فييأسون من محاولة كسب صداقة الاخرين وينسحبون الي عالم من الاوهام


الزلباني بس

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى