نادي اوريفليم اسكندرية
اهلا بيكم في نادي اوريفليم اسكندرية لعمل عضوية جديدة تحت كود مدام شيماء عضو راعي 543842 لشراء منتجات بسعر العضوية اتصل بيا 01514512464 هوصلك الطلبات لحد عندك يسعدني اشتراكك معايا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» وصفات طبيعية للعناية بجمالك
الخميس ديسمبر 22, 2011 11:38 am من طرف زياد الباشا

» موسوعة عالمية من المجلات النسائية
الثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:06 pm من طرف زياد الباشا

» تصميمات رائعة
الإثنين ديسمبر 19, 2011 7:59 pm من طرف زياد الباشا

» كتالوج اوريفليم 10
الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 3:32 pm من طرف شيماء احمد

» مجلة اوريفليم شهر اكتوبر
الخميس سبتمبر 29, 2011 1:35 am من طرف ام زياد

» حصريا عروض اوريفليم لشهر اكتوبر
الخميس سبتمبر 29, 2011 1:18 am من طرف ام زياد

» حصريا كتالوج اوريفليم شهر اكتوبر
الخميس سبتمبر 29, 2011 1:16 am من طرف ام زياد

» اقوي عروض مزيل العرق
الخميس سبتمبر 29, 2011 12:17 am من طرف ام زياد

» كريمات اوريفليم للجسم
الخميس سبتمبر 29, 2011 12:09 am من طرف ام زياد

سبتمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
احصل علي عضوية مجانية من اوريفليم
كود راعي 543842


 


أهم أساليب التنشئه الاجتماعيه فى الاسره:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أهم أساليب التنشئه الاجتماعيه فى الاسره:

مُساهمة  الزلباني بس في الخميس سبتمبر 22, 2011 4:55 pm


1-الملاحظه والتقليد والمشاركه:
حيث الطفل ملاحظ لسلوك الكبار ثم يحاول يقلدهم فنرى الطفل يلاحظ سلوك ابيه و هو يصلى ثم يقلده و الطفلة تلاعب عروستها و توجه لها النصح و الارشاد مثل امها و عندما يكبر الطفل و تتاح له فرصة المشاركة فى الاسرة يشارك فى القيام ببعض الاعمال او الحوار او المشاعر او الاحاسيس.

2-القدوة :
يمثل الاب و الام و الكبار فى الاسرة قدوة بالنسبة للطفل فالسلوك الذى يقوم به كلا منهم يعد نموذجا يقتدى به و يمثله فى سلوكه و تصرفاته.

3-الثواب و العقاب:
استخدام الثواب و العقاب له اهمية كبيرة فى عملية التنشئة الاجتماعية لانه يساعد على تنميةانماط سلوكية مرغوب فيها و محو انماط سلوكية اخرى غير مرغوب فيها و عندما يسلك الطفل سلوك مستحسن نجد الوالدين يسرون لهذا السلوك و يقدمون له انواع من الثواب مثل عبارات الشكر و الثناء و مشاعر الرضا و بالتالى يؤدى الى تدعيم هذا السلوك و تكراره

4-الاستجابة لتسؤلات الطفل:
الطفل محب للاستطلاع فيطرح عددلا نهائى من التسؤلات و تكون الاسرة هى المصدر الاول لهذه المعلومات و يجب ان ناخذ تسؤلات الطفل موضع الجد.

5-المواقف المربية:
يتعمد الاباء و الامهات تصميم مواقف معينة يقصدون منها توصيل معلومات او غرس قيم واتجاهات كان يهيى الاب موقفا لتعليم ابنه اهمية الصدق او ان تعلم الام ابنتها تحضير الطعام.

6-الديمقراطية:
على الاب و الام توفير قدر معين من الحرية لكى يعبر الابناء عن احتياجاتهم و ارائهم فى الامور المختلفة.
• بعض الاساليب الخاطئة فى التعامل مع الابناء

1-الحماية الزائدة:
التدليل الذائد هو ان يحصل الطفل على كل ما يتمناه و يريده بدافع الحب و يؤدى التدليل الذائد الى السلبية والخضوع و عدم المسئو لية .

2-التسلط المسرف:
وفيه يرسم الوالدين طريق الأبناء بصرامه شديده ويخططون له ماذا يجب أن يفعل ولا يتركون له فرصة التعبير عن نفسه ويؤدى ذلك الي العنف و التطرف والانحراف.
وبالتالي فخير الامور الوسط فيجب ان يسمحوا لهم بممارسة حياتهم تحت مظلة من الاشراف و التوجيه.

3-تضارب معاملة الطفل:
كأن يعاقب الطفل علي سلوك ما في موقف معين ثم يثاب أو لا يعاقب علي نفس السلوك في موقف أخر.

4-التمييز في المعاملة بين الأبناء:
كأن الأباء بين البنات و البنين أو التمييز بين الكبار و الصغار فهذا يخلق شعور با لغيرة و الكراهية بين الأخوة .

5-القسوة و العنف:
فى المعاملة يتمثل فى العقاب عن طريق الضرب أو الاذاء النفسى وتكراره علي نحو مستمر يؤدى الي نتائج عكسيه ومن أهم هذه النتائج يصبح الطفل أميل الي السلوك العنيف..





الزلباني بس

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى