نادي اوريفليم اسكندرية
اهلا بيكم في نادي اوريفليم اسكندرية لعمل عضوية جديدة تحت كود مدام شيماء عضو راعي 543842 لشراء منتجات بسعر العضوية اتصل بيا 01514512464 هوصلك الطلبات لحد عندك يسعدني اشتراكك معايا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

نادي اوريفليم اسكندرية
اهلا بيكم في نادي اوريفليم اسكندرية لعمل عضوية جديدة تحت كود مدام شيماء عضو راعي 543842 لشراء منتجات بسعر العضوية اتصل بيا 01514512464 هوصلك الطلبات لحد عندك يسعدني اشتراكك معايا
نادي اوريفليم اسكندرية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» وصفات طبيعية للعناية بجمالك
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 22, 2011 11:38 am من طرف زياد الباشا

» موسوعة عالمية من المجلات النسائية
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 20, 2011 12:06 pm من طرف زياد الباشا

» تصميمات رائعة
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 19, 2011 7:59 pm من طرف زياد الباشا

» كتالوج اوريفليم 10
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 04, 2011 3:32 pm من طرف شيماء احمد

» مجلة اوريفليم شهر اكتوبر
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 29, 2011 1:35 am من طرف ام زياد

» حصريا عروض اوريفليم لشهر اكتوبر
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 29, 2011 1:18 am من طرف ام زياد

» حصريا كتالوج اوريفليم شهر اكتوبر
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 29, 2011 1:16 am من طرف ام زياد

» اقوي عروض مزيل العرق
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 29, 2011 12:17 am من طرف ام زياد

» كريمات اوريفليم للجسم
كيف تتعامل مع المشاكل I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 29, 2011 12:09 am من طرف ام زياد

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني
احصل علي عضوية مجانية من اوريفليم
كود راعي 543842


 


كيف تتعامل مع المشاكل

اذهب الى الأسفل

كيف تتعامل مع المشاكل Empty كيف تتعامل مع المشاكل

مُساهمة  الزلباني بس الخميس سبتمبر 22, 2011 6:37 pm


1- عدم التعامل مع المشكلات بحساسية مفرطة , وإدراك أن المشكلات جزء من نسيج الحياة , ومعرفة أن الحياة لا تخلو من العقبات والمشكلات وتلك هي طبيعة الحياة .

2- إدراك أن كل فرد على وجه البسيطة يعاني من مشكلة ما , فلا يوجد إنسان لم يواجه مشكلات وعقبات في تلك الحياة , والنظر في مشكلات الناس وأوجه معاناتهم , فمن رأى مصائب الناس هانت عليه مصيبته .

3- الحذر من الرسائل والإيحاءات السلبية التي تسري في النفس وتتدفق إلى الوجدان حال التعرض للمشكلة , فكثير من الناس تراوده إيحاءات سلبية على شاكلة : "لماذا أنا وحدي من يتعرض لتلك المشكلات ؟! لماذا يفعلون بي ذلك ".

4- تجنب لوم الآخرين وتحويلهم إلى شماعة يعلق عليها المرء إخفاقاته وفشله , فالآخرون غير مسؤولين عن إخفاقاتنا بتاتا .

5- محاسبة النفس ومراجعتها , والجلوس مع النفس بهدؤ , والنظر إلى الذات ومدى تقصيرها ,والتراجع عن خطئها في حال اكتشافه.

6- الاستئناس بآراء الآخرين من الثقاة والاسترشاد بتوجيهات المتخصصين , والتأكد من صلاحية الرأي قبل ممارسته وتحويله إلى سلوك .

7- الشمولية في النظر إلى المشكلة , والنظر إلى المشكلة بكافة جوانبها , وعدم الحكم على المشكلة من زاوية واحدة .

8- استخدام الأساليب الوقائية , وتجنب الأسباب المفضية إلى إثارة المشكلة والتي من أهمها تدخل الإنسان فيما لا يعنيه , حيث يقول النبي صلى الله عليه وســــــــــلم :"من حسن إسلام المرء تركه مالايعنيه"

9- عدم التورط في سلوكيات غير مرغوب فيها حال حدوث المشكلة , ومنها الوقوع في أعراض الغير , وغيبتهم , والتحدث عنهم بسؤ, وقد حذر الإسلام من ذلك أشد التحذير.

10- كظم الغيظ , واحتساب الأجر في ذلك , وقد جاء في الحديث :" من كظم غيظا وهو قادر على أن ينفذه دعاه الله على رؤوس الخلائق ليخيره من الحور العين ماشاء ".

11- لابدمن استخدام الحوار الهادئ المتزن حال المواجهة والتعبير عن وجهة النظر الشخصية إزاء المشكلة بطريقة هادئة بناءة بعيدا عن الانفعالات المدمرة , وتجنب المواجهة خصوصا حال الغضب الشديد.

12- الحذر من المواجهة بعد حدوث المشكلة مباشرة , والتريث قبل مواجهة الطرف الآخر وقبل التسرع في إصدار أحكام أو ابداء انفعالات غير مرغوب فيها.

13- الاستماع إلى الطرف الآخر , والاجتهاد في فهم وجهة نظره ودوافع سلوكه وأبعاد تلك الدوافع ومحاولة تقريب وجهات النظر , ولا بد من إدراك ان لكل فرد وجهة نظر مختلفة عن الغير بعيدا عن التسلط والاستبداد .

14- عدم إشعار الطرف الآخر بالانهزام والدونية حال المصارحة , وكذلك تجنب الاستعلاء على الطرف الآخر لدى المواجهة , لأن الاستعلاء حال المواجهة يبني حواجز وسدودا بين الطرفين , ويزيد من عمق الفجوة القائمة بينهما .

15- تخير الأوقات الملائمة للتحدث مع الطرف الآخر بشأن المشكلة , كأن يكون في حال استرخاء أو أن يكون هادئ الأعصاب , فلا ينبغي مواجهة الطرف الآخر أثناء أداء المهام اليومية , أو أثناء انشغاله .


الزلباني بس

عدد المساهمات : 31
تاريخ التسجيل : 21/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى